موقع الدكتور رائد الزيدي

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم .. اسعدتنا زيارتك .. ان كنت دخلت للمطالعه فتفضل للمطالعه القسم الذي تريدة وخذ وقتك .. وان كنت تريد التسجيل فتفضل بالتسجيل اهلا وسهلا بك معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات وأسعدها ..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع الدكتور رائد الزيدي

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم .. اسعدتنا زيارتك .. ان كنت دخلت للمطالعه فتفضل للمطالعه القسم الذي تريدة وخذ وقتك .. وان كنت تريد التسجيل فتفضل بالتسجيل اهلا وسهلا بك معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات وأسعدها ..

موقع الدكتور رائد الزيدي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع الدكتور رائد الزيدي
سبحان الله ***** والحمد لله ***** ولا اله الا الله ***** والله اكبر ***** ولله الحمد ---- اهلا وسهلا بكم زوارنا الاعزاء نتشرف بزيارتكم لمنتدانا

    السيرة الذاتية والعلمية

    د رائد الزيدي
    د رائد الزيدي
    صاحب المنتدى
    صاحب المنتدى


    عدد المساهمات : 276
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 49

    السيرة الذاتية والعلمية  Empty السيرة الذاتية والعلمية

    مُساهمة من طرف د رائد الزيدي السبت يوليو 16, 2022 2:17 pm

    السيرة العلمية
    1- معلومات السيرة الذاتية :
    أ- الاسم : الاستاذ الدكتور رائد رسم يونس الزيدي          هـ: 07707414323   ralzaidi35@gmail.com
    ب- محل وتاريخ الولادة : بغداد 1975
    ج- عنوان السكن : بغداد
    د- من ذوي الشهداء / الأخ اعدمه النظام البائد
    ج- الشهادات الحاصل عليها :
    ت الشهادة الجامعة الكلية السنة البلد المانح الشهادة
    1 البكالوريوس المستنصرية التربية 2000 العراق
    2 الماجستير المستنصرية التربية 2002 العراق
    3 الدكتوراه بغداد كلية التربية – ابن رشد 2011 العراق
    هـ - عنوان رسالة الماجستير : تقويم تحصيل طلبة فروع اللغة العربية في كليات المعلمين في قواعد اللغة العربية .
    و- عنوان أطروحة الدكتوراه : تقويم المناهج الدراسية لأقسام اللغة العربية في كليات التربية بالجامعات العراقية في ضوء معايير الجودة الشاملة .
    ز- اللقب العلمي : استاذ .
    ح -الاختصاص العام : اللغة العربية .
    ط- الاختصاص الدقيق : طرائق تدريس اللغة العربية .
    2- المؤهلات والدراسات :
    1- دراسة أصول تلاوة القرآن الكريم (برواية حفص عن عاصم) في المؤسسة القرآنية العراقية على يد القارئ الشيخ رافع العامري.
    2- دراسة الحاسوب في مركز الحاسوب بجامعة بغداد.
    3- دورة في الادارة في معهد الادارة بجامعة بغداد.
    5- دورة في الجودة الشاملة والاعتماد الأكاديمي بجامعة بغداد.
    6-دورة التأهيل التربوي في مركز التعليم المستمر /جامعة بغداد
    3- المهام  الوظيفية والإدارية :
    1- تدريس مادة (مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها) للصف الثالث في قسم اللغة العربية الدراسة الصباحية والمسائية، ومادة ( الإدارة المدرسية والإشراف التربوي ) للصف الثاني في قسم اللغة العربية للدراسة المسائية وتدريس مادة (اللغة العربية العامة) للصف الأول والثاني في قسم العلوم التربوية والنفسية، تدريس مادة (المشاهدة والتطبيق) للصف الرابع في قسم اللغة العربية/ كلية التربية للبنات / جامعة بغداد .
    2- تدريس مادة اتجاهات حديثة في طرائق تدريس اللغة العربية. ماجستير.
    3- عضو في اللجنة الثقافية واللجنة الامتحانية في 2008
    4- عضو لجنة المشاهدة والتطبيق ( التربية العملية ) في كلية التربية للبنات.
    5- مدير تسجيل للدراستين الصباحية والمسائية في كلية التربية للبنات لمدة عامين .
    6 ـ مدير متابعة في كلية التربية للبنات لعام واحد.
    7- رئيس لجنة الصيانة في كلية التربية للبنات لستة أشهر.
    8-عضو لجنة استلال وسرقة الرسائل والاطاريح والبحوث.
    9-عضو لجنة الجودة لكتابة التقرير الذاتي الخاص بالقسم.
    10- تدريسي في قسم العلوم التربوية والنفسية بكلية التربية للبنات الى عام 2014.
    11- نقلت الى كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية، وتسنمت مقررية القسم 2016-2017
    12-عضو لجنة الاقتباس في قسم اللغة العربية (حاليا)
    13- عضو لجنة اعتمادية المجلات العلمية (حاليا)
    14- تدريسي في قسم اللغة العربية بكلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية
    4- الأنشطة العلمية :
    1-عضو في جمعية الدفاع عن اللغة العربية.
    2-عضو مؤسس في الجمعية العراقية للمناهج وطرائق التدريس.
    3-عضو في مؤسسة الحياة.
    4-عضو مؤسس في تجمع التدريسيين العراقيين.
    5-مدير منطقة فرعية في المفوضية المستقلة العليا للانتخاب للعام 2004
    6-
    5- المواد التي درسها :
    أ- الدراسات الأولية :
    1- مناهج اللغة العربية وطرائق تدريسها .
    2- اتجاهات حديثة في طرائق تدريس اللغة العربية.
    3- الإدارة المدرسية والإشراف التربوي.
    4- المشاهدة والتطبيق ( التربية العملية ) .
    5- اللغة العربية العامة .
    6- أسس التربية
    7- التعليم الثانوي
    ب- الدراسات العليا :
    1- اتجاهات حديثة في طرائق تدريس اللغة العربية . ماجستير .
    2- سمنار
    3- طرائق التدريس الجامعي . ماجستير
    4- اللغة والتواصل الاجتماعي . ماجستير
    5- منهج البحث / ماجستير
    6- التقنتيات التربوية/ ماجستير
    7- طرائق تدريس اللغة العربية/ماجستير
    8- طرائق كتابة البحث دكتوراه
    9- أنظمة تعليم جامعي /ماجستير
    10- علم اللغة التعليمي /دكتوراه

    6- الإشراف في الدراسات العليا  :
    أشرفت على 16رسالة ماجستير (تقويم لغوي).
    أ‌- الإشراف في الماجستير:
    1-علياء كاظم عبد (أثر انموذج فان هيل في تحصيل طالبات الرابع الادبي في قواعد اللغة العربية)
    2-عبير طه علي (أثر استراتيجية عقود التعلم في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الاسلامي)
    3- سعد فهد داخل (أثر استراتيجية أوجد الخطأ في تصحيح الأخطاء الإملائية...).
    4-حازم طه راضي (أثر إستراتيجية التباطؤ التدريجي في الوقت في تصحيح الأخطاء الإملائية عند طلاب الصف الأول المتوسط)
    5-عدي عبد شمخي (أثر تدريب طلاب الصف الخامس الادبي على مهارات التخطيط للكتابة في الاداء التعبيري)
    6-علي حسين لهيمد (أثر استراتيجية سحب الأرقام في تنمية مهارات الاستماع عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي).
    7-عمار صالح جبر (أثر استراتيجية هرم الأفضلية في الأداء التعبيري عند طالبات الصف الخامس العلمي)
    8-شذا جبار عمران (تقويم مهارات القراءة الصامتة عند طلبة الصــف الرابع الاعـــدادي وعلاقتها بمستويات المعالجة المعرفية)
    9-حيدر طلب ناصر (المعرفة البيداغوجية عند معلمي اللغة العربية في المرحلة الابتدائية وعلاقتها بالذكاء المتعدد)
    11- تقى جاسم صافي (التنور اللغوي عند طلبة قسم اللغة العربية وعلاقته باتجاهاتهم نحو التخصص)
    12- شهد قاسم (الأصوات اللغوية في كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية من وجهة نظر المعلمين والمشرفين)
    13- حسين    (اثر استراتيجية الزوبعة الذهنية في الأداء التعبيري ...)
    ب- الإشراف في الدكتوراه:
    1-نور الدين فاعلية برنامج تعليمي على وفق نظرية العبء المعرفي في تحصيل قواعد اللغة العربية وتنمية الدافعية الاكاديمية... )
    2-علياء عبد كاظم (فاعلية استراتيجية على وفق نظرية التدفق في التحصيل وتنمية التفكير الإبداعي)
    3-انسام منهل عزيز (فاعلية برنامج مقترح قائم على مهارات التفكير النحوي الناقد في تحصيل مادة النحو وانتقال أثر التعلم عند طلبة اقسام اللغة العربية في كلية التربية الاساسية)
    4-وسام ثجيل
    5-نجاح
    6-عبد الرحمن
    أشرفت على 15 أطروحة دكتوراه في مختلف التخصصات (تقويم لغوي).
    ج- قومت 10 ابحاث للترقية و20 ابحاث النشر في المجلات المحكمة.

    د- المناقشات في الماجستير:
    ت اسم الطالب المكان عنوان الرسالة تاريخ المناقشة
    1 عمار منعم حبيب جامعة سانت كليمنتس بناء برنامج تدريبي مقترح لمعلمي التربية الفنية في المرحلة الابتدائية في ضوء الكفايات التعليمية 21/7/2012
    2 انعام عبد الله خميس كلية التربية للعلوم الانسانية/جامعة ديالى بناء برنامج مقترح لتنمية المهارات الاساسية للقراءة الجهرية لتلامذة المرحلة الابتدائية وقياس أثره 2/10/2014
    3 علي عيدان عفلوك كلية التربية/الجامعة المستنصرية اثر منشطات الادراك في تحصيل مادة البلاغة والاحتفاظ بها لدى طلاب الصف الخامس الادبي 20/10/2014
    4 تحسين عبيد محمد كلية التربية الاساسية/الجامعة المستنصرية اثر اسلوب باكسا في التحصيل والتفكير الابداعي لدى طلاب الصف الخامس الادبي في مادة الادب والنصوص 24/11/2014
    5 يسرى سرحان خليل كلية التربية/الجامعة المستنصرية اثر استخدام برمجية تعليمية في تحصيل طلاب الصف الثاني المتوسط لمادة قواعد اللغة العربية 28/11/2014
    6 حوراء حميد عبد النداوي كلية التربية ابن رشد للعلوم الانسانية/جامعة بغداد اثر التقطيع السيميائي في تنمية مهارات القراءة الجهرية عند تلامذة المرحلة الابتدائية 5/7/2015
    7 قيصر جاسم سامي الجبوري كلية التربية /الجامعة المستنصرية اثر استراتيجية الانشطة البنائية الموجهة في التحصيل والاستبقاء لدى طلاب الصف الخامس الادبي 6/8/2015
    8 هدى هاشم احمد كلية التربية للبنات/جامعة بغداد اثر انموذج مكارثي في اكتساب المفاهيم النحوية عند طلاب الصف الثاني المتوسط 5/8/2015
    9 مرتضى محسن عباس كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر استراتيجية الامواج المتداخلة في الاداء التعبيري عند طلاب الصف الخامس الادبي 15/6/2016
    10 ازهار رشيد محمد كلية التربية /الجامعة المستنصرية اثر استراتيجية تصميم الحبكة والدائرة القصصية في الاداء التعبيري لدى طالبات الصف الاول المهني 4/2/2016
    11 نورهان كلية التربية الاساسية/الجامعة المستنصرية صعوبات تدريس مادة اللغة العربية في المرحلة الاعدادية في اقليم كردستان من وجهة نظر المدرسين والطلبة 11/2/2016
    12 احمد عبدالله الذهبي كلية التربية الاساسية/الجامعة المستنصرية اثر استراتيجية مثلث الاستماع في الاداء التعبيري عند طلاب الصف الثاني المتوسط 23/12/2015
    مجيد عبد الرضا نزام كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر استراتيجية خرائط التناقض في الفهم القرائي عند طلاب الصف الرابع العلمي 8/12/2016
    13 عبير طه علي كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر استراتيجية عقود التعلم في تحصيل طالبات الصف الثاني المتوسط في مادة التاريخ العربي الاسلامي 15 /12/ 2016
    14 عادل محسن صالح كلية التربية /الجامعة المستنصرية اثر بعض الانشطة في تنمية مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائي 9/2/2017
    15 عبد الله غيث نفال كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر الرحلات المعرفية web qwest  في تحصيل قواعد اللغة العربية... 21/5/2017
    16 رغد رعد حسن كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر ثلاث استراتيجيات لغلق الدرس في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طالبات الصف الثاني المتوسط 13/7/2017
    17 علياء خالد حسين علي كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر استراتيجية الكتاب المفتوح في الفهم القرائي لدى طالبات الصف الثاني المتوسط 18/9/2017
    18 محمد غازي ابراهيم كلية التربية/الجامعة المستنصرية ثر توظيف التناص في تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الرابع الأدبي واتجاهاتهم نحو المادة. 19/9/2017
    19 مزن خضر عباس كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى اثر توظيف انموذج يونغ في الاداء التعبيري وتنمية مهارات تفكير ما وراء المعرفة لدى طلاب المرحلة الاعدادية 11/10/2017
    20 رسول عاشور حسن كلية التربية الاساسية / جامعة ديالى تقويم اداء معلمي اللغة العربية ومعلماتها في مدارس اليافعين في ضوء الكفايات التعليمية 28/5/2018
    21 كريم ياسر جابر كلية التربية ابن رشد/جامعة بغداد اثر استراتيجية المائدة المستديرة في تحصيل مادة قواعد اللغة العربية عند طلاب الصف الرابع الاعدادي 19/12/2018
    22 صلاح عبد الله كلية التربية/الجامعة المستنصرية اثر استراتيجية رافت RAFT في تنمية مهارات التعبير الابداعي لدى طلاب الصف الخامس الادبي 2/1/2019
    23 زينب عادل عبد القادر كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد ثر طريقة الدمج والتوليف في تنمية مهارات الكتابة الابداعية. ١٦ /٢ /٢٠١٩
    24 اثمار حمزة كلية التربية الاساسية /جامعة بابل اثراستراتيجية مثلث الاستماع في الفهم القرائي عند تلميذات الخامس الابتدائي 21/2/2019
    25 ريهام كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر طريقة الالعاب الكلامية الحركية في تنمية مهارات المحادثة عند تلامذة المرحلة الابتدائية 20 / 8 /2019
    26 احمد الجبوري كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر استراتيجية الرابط العجيب في الفهم القرائي وتنمية الطلاقة اللغوية عند تلاميذ الصف الخامس الابتدائي 14 / 9 /2019
    27 بسمة محمد احمد كلية التربية ابن رشد/ جامعة بغداد اثر استراتيجية البدائل في الاداء التعبيري عند طالبات الصف الرابع الادبي 8/10/2019
    28 لؤي جواد حماد جامعة الانبار كلية التربية فاعلية برنامج تدريبي قائم على انموذج التعلم p5bl في تنمية مهارات التدريس الابداعي لمدرسي اللغة العربية ومدرساتها 31/10/2019
    هـ - المناقشات في الدكتوراه
    ت اسم الطالب المكان عنوان الرسالة تاريخ المناقشة
    1 مصطفى سوادي كلية التربية الاساسية / الجامعة المستنصرية دراسة تحليلية لكتب الادب والنصوص للمرحلة الاعدادية في ضوء مهارات التفكير عالي الرتبة ومدى توافرها لدى الطلبة 18 /4/2015
    2 علي محمد زغير كلية التربية ابن رشد/جامعة بغداد بناء منهج مقترح لتطوير اللغة العربية في الصف الخامس الابتدائي 26 / 9 /2016
    3 انتصار عودة كلية التربية ابن رشد/جامعة بغداد اثر استراتيجيتي أسئلة البطاقات واللوحات المعلقة في تنمية مهارات القراءة ... 25/3/2018
    4 علي كاظم ياسين كلية التربية ابن رشد/جامعة بغداد فاعلية برنامج قائم على التدريس الابداعي في اكساب طلبة اقسام اللغة العربية مهارات التدريس الصفي وتنمية اللغوي ودافعيتهم العقلية. 27/9/2018
    5 امير فخري البيرماني كلية التربية ابن رشد/جامعة بغداد تقويم كتب القراءة العربية للمرحلة الابتدائية على وفق نظريات الذكاءات المتعددة. 7/10/2018
    6 بشائر جواد كاظم كلية التربية الأساسية /جامعة ديالى (فاعلية بناء برنامج تعليمي مقترح لتنمية مهارات التعبير التحريري لدى طالبات المرحلة الإعدادية على وفق برنامج كورت) 27/11/2018
    7 قاسم كاظم مزبان كلية التربية الاساسية/الجامعة المستنصرية فاعلية برنامج تدريبي على وفق مهارات التدريس الصفي الفعال لمدرسي اللغة العربية. 10/12/2018
    8 هاجر عبد الدايم كلية التربية بجامعة صلاح الدين اثر استراتيجي قوة التفكير وسلم النمو المعرفي في اكتساب المفاهيم التاريخية وتنمية عادات العقل لدى طالبات الصف الخامس الادبي 5-5-2019
    9 جواد ضايع ديوان كلية التربية الأساسية /جامعة ديالى بناء معايير مقترحة لتمكين المعرفة في مناهج اللغة العربية على وفق متطلبات جودة التعليم في كليات التربية الاساسية 22 / 9 /2019
    10 عدنان العزاوي كلية التربية ابن رشد/جامعة بغداد فاعلية استراتيجية مقترحة على وفق انموذج بيجز لاساليب التعلم في الاداء التعبيري وتنمية مهارات ما وراء المعرفة عند طلاب الصف الخامس العلمي 24/ 9 / 2019

    7- البحوث والدراسات :
    ت عنوان البحث وجهة النشر
    1 (لو) في القران الكريم دراسة نحوية (غير منشور)
    2 الاغلاط الاملائية لطالبات الصفوف الاولى في اقسام اللغة العربية في كلية التربية للبنات ومقترحات علاجها من وجهة نظر التدريسيين/ مجلة جامعة كربلاء
    3 اثر انموذج دينز في تحصيل قواعد اللغة العربية عند طلاب الصف الثاني المتوسط واتجاهاتهم نحوها (منشور في مجلة العلوم التربوية والنفسية )
    4 الكفايات التّدريسيّة البيداغوجيّة وعلاقتها بمتغيّري التّخصّص واللّقب العلميّ عند تدريسيّي أقسام اللُّغة العربيَّة في جامعتي بغداد والمستنصريّة (مقبول للنشر /مجلة العميد)
    5 أثر استراتيجية بوليا في تحصيل طالبات معهد إعداد المعلمات في مادة قواعد اللّغة العربيّة واستبقائه (منشور في مجلة كلية التربية للبنات)
    6 اثر استعمال تقنية الداتا شو في تحصيل تلاميذ الصف الخامس الابتدائي في قواعد اللغة العربية والاتجاه نحوها (غير منشور)
    7 اثر المسلسلات التعليمية في تحصيل طالبات معهد اعداد المعلمات في قواعد اللغة العربية (غير منشور)
    8 أثر استعمال طريقة لعب الأدوار عند تدريس القراءة في تنمية التفكير التأملي عند طلبة الصف الثالث الابتدائي (غير منشور)
    9 المَنْهَــجُ ،أُسسه، نَظرِيَّاته، مكوِّناته (منشور /مجلة الاستاذ، كلية التربية ابن رشد )
    10 الجودة الشاملة في التعليم ،مفهومها ، مراحلها ، روادها ، محاورها (منشور في مجلة كلية التربية للبنات)
    11 جودة مرامي المناهج الدراسية لأقسام اللغة العربية-دراسة تقويمية على وفق معايير الاعتماد الاكاديمي (مقبول للنشر /مجلة العميد)
    12 دراسة تشخيصية علاجية للأخطاء الإملائية لطالبات معاهد إعداد المعلمات في بغداد (مقبول للنشر)
    13 اثر توظيف الطرائف اللغوية في تحصيل طلاب الصف الاول المتوسط في مادة قواعد اللغة العربية (مقبول للنشر)
    14 جَوْدَةُ مَحتَوَى المَنَاهِجِ الدَّرَاسِيَّةِ لِأَقْسَامِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ – دِرَاسَةٌ تَقْوِيميَّةٌ عَلَى وفْقِ مَعَايِيرِ الاعْتِمَادِ الأَكَادِيميّ – (مؤتمر جامعة بابل)
    15 اثر نمط تعليمي على وفق أنموذج برونر في تحصيل مادة النحو عند طالبات قسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات (منشور)
    16 دراسة تشخيصية علاجية للأخطاء الإملائية لطالبات معاهد إعداد المعلمات في بغداد (منشور في مجلة العلوم التربوية والنفسية)
    18 جَوْدَةُ طَرَائِقِ التَّدريس والأنشِطَةِ المُصَاحِبَةِ للمَنَاهِجِ الدَّرَاسِيَّةِ لِأَقْسَامِ اللُّغَةِ العَرَبِيَّةِ
    – دِرَاسَةٌ تَقْوِيميَّةٌ عَلَى وفْقِ مَعَايِيرِ الاعْتِمَادِ الأَكَادِيميّ -
    19 الإرث الثقافي وأثره في إصلاح المجتمع محمد محمد صادق الصدر أنموذجا
    20 شخصية الزهراء (  ) وأثرها التربوي في الأسرة المسلمة
    21 سمات التدريسي الجامعي من وجهة نظر طلبته
    22 فاعلية برنامج على وفق الذكاء المتعدد في تنمية مهارات المحادثة عند تلامذة الصف الخامس الابتدائي
    23 التذوق الادبي وعلاقته بالذكاء المتعدد عند طلبة قسم اللغة العربية في كلية التربية ابن رشد.
    24 اثر استراتيجية خيوط العنكبوت في تحصيل قواعد اللغة العربية عند طلبة الصف الثاني المتوسط وتنمية تفكيرهم التباعدي
    25 الذكاء اللغوي وعلاقته بالتفكير النحوي الناقد عند طلبة كليات التربية بجامعتي بغداد والمستنصرية.
    26 دور نظرية العبء المعرفي في بناء المواد التعليمية
    27 فاعلية برنامج تدريسي مستند الى نظرية الذكاء المتعدد في تنمية التفكير الادبي عند الطلبة
    28 فاعلية نمط تدريسي على وفق أنموذج برونر في تحصيل مادة النحو والاحتفاظ به عند طالبات قسم اللغة العربية في كلية التربية للبنات
    29 أثر أنموذج فلاندرز في الأداء التعبيري وتنمية التفكير التباعدي عند طلاب الخامس الأدبي
    8- الكتب المطبوعة وقيد الإنجاز
    1- القيم الاخلاقية في شعر السيد الشهيد محمد محمد صادق الصدر (قيد الانجاز).
    2- اللغة العربية منهاجها وطرائق تدريسها، مطبوع
    3- التربية العملية، مطبوع
    4- التعليم الجامعي بين البيداغوجيا والجودة الشاملة (قيد الانجاز)
    5- مدخل إلى البيداغوجيا (قيد الانجاز) .
    6- احرف الاستفهام بين المعنى اللغوي والتربوي (قيد الانجاز)
    7- اللغة العربية العامة لأقسام غير التخصص ، مطبوع
    8- مختصر النحو (قيد الانجاز)
    9- انطولوجيا المعرفة التربوية/ دراسات وبحوث تطبيقية، مطبوع
    10- أسس التربية /مطبوع
    11- المشاهدة والتطبيق الميداني /مطبوع
    12- الميسر في مناهج البحث/مطبوع
    9- كتب الشكر والشهادت التقديرية :
    - كتب شكر عدد (100) من وزير وعمداء ورؤساء جامعات عراقية مختلفة .
    - شهادات تقديرية عدد (125) من وزارة الموارد المائية ووزارة الشباب والرياضة ومركز البحوث التربوية والنفسية ومركز طرائق التدريس في جامعة بغداد وجامعة الكوفة.
    10- المؤتمرات العلمية :
    شاركت في كثير من المؤتمرات العلمية في بغداد والمحافظات وخارج العراق منها:
    1- المؤتمر العلمي الرابع في مركز البحوث النفسية والتربوية(التدريسي الجامعي...المعاناة والرؤية المستقبلية) 24/1/2008
    2- ندوة مركز طرائق التدريس في جامعة بغداد (نبذ العنف ضد المرأة) 27/11/2007
    3- ندوة لجنة الاسرة والمرأة والطفولة في مجلس النواب (الطفل بذرة المستقبل لعراق مزدهر) 24/11/2007
    4- المؤتمر العلمي الاول لوزارة الموارد المائية (بالفساد نحسر الاوطان) 2010
    5- المؤتمر الدولي الاول لكلية التربية للبنات 2011
    6- الحلقة النقاشية لوزارة الشباب والرياضة ( العنف ...انواعه ...اسبابه) 10/12/2009
    7- الحلقة النقاشية لوزارة الشباب والرياضة(الشباب بين الواقع والطموح) 5/11/2009
    8- ندوة مركز العراق للدراسات في جامعة بغداد /2010
    9- المؤتمر العلمي لاستشهاد الزهراء عليها السلام في النجف الاشرف /20-21-4-2012
         10- مؤتمر بغداد لدراسات اللغة العربية / قسم اللغة العربية / كلية التربية للبنات / جامعة بغداد 2008 .
    11- مؤتمر بغداد لدراسات اللغة العربية / قسم اللغة العربية / كلية التربية للبنات / جامعة بغداد 2009.
    12- الأسبوع الثقافي في قسم اللغة العربية / كلية التربية للبنات / جامعة بغداد 2009 .
    13- مؤتمر بغداد لدراسات اللغة العربية / قسم اللغة العربية / كلية التربية للبنات / جامعة بغداد 2010.
    14- الندوة العلمية لوزارة الشباب والرياضة ( الشباب وتحديات العصر) / كلية التربية للبنات / جامعة بغداد 2010 .
    15- المؤتمر العلمي لقسم اللغة الانكليزية / كلية التربية للبنات / جامعة بغداد 2010 .
    16-ندوة وزارة الشباب والرياضة (الامية بين اوساط الشباب في المجتمع العراقي) /كلية الاداب/جامعة بغداد 16/11/2011
    17- مؤتمر ريس 2 بابير جامعة باندرما /تركيا . 2018
    18- مؤتمر أربيل 2019 التعليم العالي رؤية استشرافية /كلية التربية بجامعة صلاح الدين /أربيل.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أبريل 27, 2024 1:28 pm