مقدمـــــــة
يرى فريزين (1973، ص 1) إمكانية تصميم وإعداد المواد التعليمية بطريقتين، تحتاج الطريقة الأولى إلى معلم متمكن . يعمل بمفرده كى ينتج عملا أدبيا ملهما، أما الثانية فتتطلب تطبيق نظام منطقى قد يمكن من خلاله تحقيق أهداف تعليمية محددة . وبالرغم من أن هناك تاريخ طويل لطريقة "المعلم الموثوق و المجرب" ، إلا أنها فى أغلب الأحيان لا تكون مصحوبة بتحقق اختباري من فاعليتها . وعلى عكس ذلك تتطلب الطريقة العلمية اكتساب الحصول على البيانات التى تساعد على التغذية الراجعة عند القيام بعملية المراجعة. بمعنى ان هذا المدخل النظامي او المنظومي يتسم بدوره على المدخلات ، المخرجات ، التغذية الراجعة ، المراجعة مشابهه للنموذج السبرناطيقي الموضح في الشكل( 13 - 1 ) .
ولعل الهدف من هذا الباب هو سرد ووصف العينة الممثلة لنماذج التصميم التعليمى التى تطورت عن هذا المدخل المنظومي الأساس .
للتحميل الملف في المرفقات
يرى فريزين (1973، ص 1) إمكانية تصميم وإعداد المواد التعليمية بطريقتين، تحتاج الطريقة الأولى إلى معلم متمكن . يعمل بمفرده كى ينتج عملا أدبيا ملهما، أما الثانية فتتطلب تطبيق نظام منطقى قد يمكن من خلاله تحقيق أهداف تعليمية محددة . وبالرغم من أن هناك تاريخ طويل لطريقة "المعلم الموثوق و المجرب" ، إلا أنها فى أغلب الأحيان لا تكون مصحوبة بتحقق اختباري من فاعليتها . وعلى عكس ذلك تتطلب الطريقة العلمية اكتساب الحصول على البيانات التى تساعد على التغذية الراجعة عند القيام بعملية المراجعة. بمعنى ان هذا المدخل النظامي او المنظومي يتسم بدوره على المدخلات ، المخرجات ، التغذية الراجعة ، المراجعة مشابهه للنموذج السبرناطيقي الموضح في الشكل( 13 - 1 ) .
ولعل الهدف من هذا الباب هو سرد ووصف العينة الممثلة لنماذج التصميم التعليمى التى تطورت عن هذا المدخل المنظومي الأساس .
للتحميل الملف في المرفقات
- المرفقات
- تصميم.doc
- لا تتوفر على صلاحيات كافية لتحميل هذه المرفقات.
- (332 Ko) عدد مرات التنزيل 0