موقع الدكتور رائد الزيدي

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم .. اسعدتنا زيارتك .. ان كنت دخلت للمطالعه فتفضل للمطالعه القسم الذي تريدة وخذ وقتك .. وان كنت تريد التسجيل فتفضل بالتسجيل اهلا وسهلا بك معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات وأسعدها ..

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

موقع الدكتور رائد الزيدي

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم .. اسعدتنا زيارتك .. ان كنت دخلت للمطالعه فتفضل للمطالعه القسم الذي تريدة وخذ وقتك .. وان كنت تريد التسجيل فتفضل بالتسجيل اهلا وسهلا بك معنا ونتمنى لك اطيب الاوقات وأسعدها ..

موقع الدكتور رائد الزيدي

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
موقع الدكتور رائد الزيدي
سبحان الله ***** والحمد لله ***** ولا اله الا الله ***** والله اكبر ***** ولله الحمد ---- اهلا وسهلا بكم زوارنا الاعزاء نتشرف بزيارتكم لمنتدانا

3 مشترك

    الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م

    avatar
    علاء


    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 20/03/2010

    الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م Empty الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م

    مُساهمة من طرف علاء السبت مارس 20, 2010 6:02 am

    1- خديجة أمين حسن عز الدين: الميول القرائية عند تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من التعليم الأساسي وتقويم كتب القراءة في ضوئها،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الإسكندرية، 1987.
    2- مطاوع السباعي الصيفي: ميول تلاميذ الصف التاسع الأساسي في القراءة الحرة ومدى اتفاقها مع موضوعات القراءة المقررة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1986.
    حسام الدين بيروز خان: ميول طلاب المرحلة الثانوية في القراءة الخارجية الحرة بالعراق، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1980.
    3 -إبراهيم محمد المتولي عطا: تطور منهج القراءة في المرحلة الابتدائية منذ إنشائها إلى اليوم، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1980.
    4 -عطاء عمر محمد بحيري: تنمية مهارة السرعة في القراءة الصامتة لدى طلاب المرحلة الثانوية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1988.
    5- هناء أبو ضيف مرز خليفة: الأخطاء النحوية الشائعة لدى تلاميذ الصف التاسع من التعليم الأساسي ووضع مقترحات للعلاج، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1984.
    6-أمة الرزاق علي حمد الحوري: أسس اختيار كتاب القراءة ذي الموضوع الواحد في المرحلة الثانوية بالجمهورية العربية اليمنية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1983.
    7 -إبراهيم محمد المتولي عطا: تقويم كتب القراءة في المرحلة الثانوية،رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر،1984.
    8- محمود دسوقي: دراسة تقويمية لأسئلة كتب القراءة في المرحلة الإعدادية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1986.
    9- عبد اللطيف خليفة القزاز: تنمية مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من التعليم الأساسي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1986.
    10 - عبد الوهاب هاشم سيد: برنامج مقترح لتنمية مهارات الاستماع وآدابه لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1988.
    11- فتحي إبراهيم أبو شعيشع: مهارات الاستماع لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية تحديدها وقياسها وعلاقتها ببعض المتغيرات،رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر،1987.
    12- خديجة أمين حسن عز الدين: الميول القرائية عند تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من التعليم الأساسي وتقويم كتب القراءة في ضوئها،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الإسكندرية، 1987.
    13- مطاوع السباعي الصيفي: ميول تلاميذ الصف التاسع الأساسي في القراءة الحرة ومدى اتفاقها مع موضوعات القراءة المقررة،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1986.
    14- حسام الدين بيروز خان: ميول طلاب المرحلة الثانوية في القراءة الخارجية الحرة بالعراق، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1980.
    15- إبراهيم محمد المتولي عطا: تطور منهج القراءة في المرحلة الابتدائية منذ إنشائها إلى اليوم، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1980.
    16 -أمة الرزاق علي حمد الحوري: أسس اختيار كتاب القراءة ذي الموضوع الواحد في المرحلة الثانوية بالجمهورية العربية اليمنية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1983.
    17 -إبراهيم محمد المتولي عطا: تقويم كتب القراءة في المرحلة الثانوية،رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر،1984.
    18- محمود دسوقي: دراسة تقويمية لأسئلة كتب القراءة في المرحلة الإعدادية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1986.
    يوسف عثمان جبريل مناصرة: تقويم مناهج تعليم القراءة والكتابة في المرحلة الابتدائية الدنيا في الأردن، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1987.
    19- أسامة عبد اللطيف عبد العزيز: تحليل محتوى كتب القراءة في الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1986.
    20- سعد محمد مبارك الرشيدي: تقويم محتوى كتب القراءة في الصفوف الثلاثة الأولى من المرحلة الابتدائية بدولة الكويت،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1989.
    21- عدلي عزازي إبراهيم جلهوم: القيم الخلقية التي تشتمل عليها كتب القراءة في المرحلة الابتدائية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية، 1983.
    22- الحسن جعفر الخليفة: تقويم كتاب القراءة للصف الأول الثانوي بالسودان في ضوء ميول الطلاب ومتطلبات المجتمع،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر، 1987.
    23- عواطف حنفي محمود الشعار: تحليل أخطاء القراءة الشائعة لدى تلاميذ الصف الثاني في مدارس قنا الإعدادية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1983.
    24- آمال محمود محمد المطراوي: استنباط معنى المفردات اللغوية غير المألوفة في سياق النص، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1980.
    25- حسن سيد حسن شحاته: تطور مهارات القراءة الجهرية في مراحل التعليم العام في مصر، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1981.
    26- غسان خالد بادي: عوامل السهولة والصعوبة في المادة المقروءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1982.
    27- مصطفى رجب سالم: القراءة الحرة لمعلمي اللغة العربية في المرحلة الثانوية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1982.
    28- أمة الرزاق علي حمد الحوري: الاستعداد للقراءة قياسه وتنميته لدى تلاميذ الصف الأول من المرحلة الابتدائية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1986.
    29- صابر أحمد جلال جاد: دراسة بعض العوامل التي تؤثر على الفهم في القراءة بين الطلاب في كلية التربية بأسيوط، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس،1987.
    30- محمد حسن المرسي: القراءة للدراسة في المرحلة الثانوية تقويمها وتطويرها، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بدمياط، جامعة المنصورة،1987.
    31- محمد السيد عبد الحميد مناع: العلاقة بين برامج الأطفال الثقافية في التلفزيون وموضوعات القراءة الحرة عند تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية، 1989.
    32- مصطفى إسماعيل موسى: برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة للدراسة لدى طلاب الصف الأول الثانوي،رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنيا،1989.
    33- ثناء عبد المنعم رجب: مدى ملاءمة موضوعات القراءة لتفضيلات تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس،1988.
    34- فاتن مصطفى محمد مصطفى: مدى إتقان طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لمهارات القراءة الناقدة، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس، 1989.
    35- أحمد محمد علي رشوان: بعض مهارات القراءة الصامتة التي يجب أن يتقنها طلاب المرحلة الثانوية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1983.
    36- عبد الفتاح عبد الحميد محمد: تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ مرحلة التعليم الأساسي،رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية ، جامعة المنصورة، 1986.
    37- أحمد علي أحمد مرزوق:تنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بدولة البحرين، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس،1987.
    38- إحسان عبد الرحيم فهمي: برنامج مقترح لتنمية مهارات القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف الخامس من مرحلة التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس،1987.
    39- عادل أحمد محمد عجيز: تطوير طريقة تعليم القراءة في الصف الأول الابتدائي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بشبين الكوم، جامعة المنوفية، 1988.
    40- فتحي حسانين محمد علي: أثر برنامج مقترح لتنمية مهارة السرعة والفهم في القراءة الصامتة لدى تلاميذ الصف السادس من التعليم الأساسي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1987.
    41- بدرية سعيد الملا: برنامج مقترح لعلاج بعض مظاهر التأخر في القراءة الجهرية لدى تلميذات الصف الرابع الابتدائي بدولة قطر، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1985.
    42- ماجدة عبد التواب حامد: وحدة علاجية مقترحة للأخطاء الشائعة في القراءة الجهرية لدى تلاميذ الصف السابع من التعليم الأساسي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1989.
    43- مصطفى رسلان رسلان شلبي: المفردات الشائعة في كتابات تلاميذ الصف السادس الابتدائي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1983.
    45- أسماء قاسم أحمد محمود: تأثير استخدام مجموعات التعليم الفردية على تنمية مهارة الكتابة لدى طلاب المرحلة الثانوية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1983.
    46- طه غانم محمد عبد المولى: تنمية مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية في الجمهورية العربية اليمنية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1985.
    عبد الله عبد الرحمن علي: تنمية بعض مهارات التعبير الإبداعي في المرحلة الثانوية بدولة الكويت،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1986.
    47- عبد الشافي أحمد سيد رحاب: بناء وتجريب برنامج نقترح لتنمية مهارة الخط العربي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي لمدينة قنا، رسالة دكتوراه، غير منشورة ،كلية التربية بأسوان،1987.
    47- الحسيني محمود علي العجمي: وحدة مقترحة لتنمية بعض مهارات ومجالات التعبير الكتابي الوظيفي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي الصناعي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس،1988.
    48- عبد المنعم إبراهيم عبد الصمد: برنامج مقترح لتعليم الإملاء في الصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الابتدائية، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1988.
    49- طاهر علي حسن علوان: الأخطاء النحوية الشائعة في التعبير الكتابي لدى طلاب الصف الثالث الثانوي بمحافظة الإسكندرية،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الإسكندرية، 1984.
    المرحلة الثانوية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة طنطا، 1988.
    50- عفت حسن درويش: تنمية مهارات بعض مجالات التعبير الكتابي لدى طلاب
    51- علي عبد الفتاح علي: إعداد برنامج للتدريب على مهارات التعبير الكتابي الإبداعي والوظيفي لتلاميذ الصف السادس بمرحلة التعليم الأساسي وأثره على اكتساب المهارات، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنيا،1988.
    52- عيطة عبد المقصود يوسف: تنمية بعض مهارات التعبير التحريري الوظيفي لدى طلاب الصف الأول الثانوي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الزقازيق، 1987.
    53- عثمان مصطفى عثمان: برنامج لتنمية استخدامات أدوات الربط في اللغة المكتوبة لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج،1988.
    54- طاهر علي حسن علوان: منهج مقترح لتعليم التعبير في التعليم العام، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الإسكندرية،1989.
    55- محمد عبد القادر أحمد: أثر طريقة المواقف الوظيفية على تدريس التعبير التحريري لدى تلميذات الصف الثاني الثانوي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية البنات، جامعة عين شمس،1984.
    65- صالح أحمد محمد الشريف: العلاقة بين المهارات الكتابية والرسوم التعبيرية لدى طفل مرحلة التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنيا،1984.
    57- محمد خيرت محمود راشد: تقويم خط التلاميذ في بعض المدارس الإعدادية بقنا، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1982.
    58- سناء محمد حسن: أنماط الجمل الشائعة في اللغة المكتوبة لدى طلاب المرحلة الثانوية ومقارنتها باللغة الفصحى، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1986.
    59- عبد الفتاح عبد الحميد محمد: تقويم محتوى منهج التعبير بالمرحلة الإعدادية بجمهورية مصر العربية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنصورة، 1983.
    60- إيفون حبيب طانيوس: دراسة تحليلية للأخطاء التي قد تحدث في كتابة التعبير للصف الثالث الثانوي الأدبي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1982.
    61- عبد الشافي أحمد سيد رحاب: تقويم مهارة الخط العربي لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي بقنا، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة أسيوط، 1984.
    62- محمد رجب فضل الله: تنمية مهارات الإملاء لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الأولى بمرحلة التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بأسوان،1987.
    63- عبد الله ياسين عبد الله: تأثير الإنصات النشط على طلاب المدارس الثانوية، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1980.
    64- عبد اللطيف خليفة القزاز: تنمية مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من التعليم الأساسي،رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة عين شمس، 1986.
    65- فتحي إبراهيم أبو شعيشع: مهارات الاستماع لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية تحديدها وقياسها وعلاقتها ببعض المتغيرات،رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية، جامعة الأزهر،1987.
    66- عبد الوهاب هاشم سيد: برنامج مقترح لتنمية مهارات الاستماع وآدابه لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي، رسالة دكتوراه، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1988.
    67-ةمحمد علاء الدين حلمي: تحديد وقياس مهارات الاستماع وآدابه لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي ودراسة علاقتها ببعض عوامل المتعلم، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية، جامعة المنيا، 1989.
    68- عبد الوهاب هاشم سيد: قياس مهارات الاستماع لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأخيرة من الحلقة الأولى للتعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بسوهاج، 1985.
    69- أبو المجد محمود خليل: قياس مهارات الاستماع وآدابه لدى تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى من التعليم الأساسي، رسالة ماجستير، غير منشورة، كلية التربية بأسوان،1989.
    د رائد الزيدي
    د رائد الزيدي
    صاحب المنتدى
    صاحب المنتدى


    عدد المساهمات : 276
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010
    العمر : 49

    الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م Empty رد: الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م

    مُساهمة من طرف د رائد الزيدي السبت مارس 20, 2010 10:32 am

    بوركت اخي الكريم ونفع الله بك العلم وطلبته
    avatar
    نونات


    عدد المساهمات : 11
    تاريخ التسجيل : 08/09/2011

    الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م Empty رد: الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م

    مُساهمة من طرف نونات الأربعاء سبتمبر 21, 2011 2:17 am

    الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م S3RVf-f38q_242263207]الدراسات العربية المسجلة فى تعليم اللغة العربية من عام 1980 - 1989م S3RVf-f38q_242263207[/url]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس مارس 28, 2024 5:33 pm